ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 97 حالة بفلسطين

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 97 حالة بفلسطين

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم السبت، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في المدن الفلسطينية إلى 97 إصابة، من بينها 18 حالة تعافي وحالة وفاة واحدة.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحفي اليومي “تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا (4 في بيت لحم، 2 في القدس المحتلة). وان معظم الإصابات جاءت بفعل التخالط الاجتماعي، وعدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي.

وأضاف أن الإصابة في قرية ارطاس كانت لزوج السيدة التي أُعلن عن إصابتها أمس، وكذلك أختها وابن أختها وابن أخيها، ونُقلت إليهم العدوى بعد زيارة عائلية للمُصابة في قرية أرطاس، كما تبيّن أن إصابة في قرية القبيبة لشابة انتقلت إليها العدوى من شقيقتها المصابة في قرية بدو شرقي القدس.

وأكد ملحم على ضرورة التزام المنزل وعدم التخالط الاجتماعي، وهذا يشمل الزيارات العائلية، لتجنب العدوى.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إن إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن حياة الأسرى في سجونها خاصة في ظل انتشار وباء كورونا.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الطبية و الأمنية، داعيا كافة الفلسطينيين للحرص على التباعد الاجتماعي لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنّ 291 فحصًا أُجري لعيّنات خلال الساعات 24 الماضية جميعها سلبية (غير مصابة) باستثناء الحالات الست، فيما بلغ عدد العينات التي جرى فحصها حتى الآن 5562 عينة.

التصنيفات
وسوم
شارك هذا

تعليقات

Wordpress (0)